مجموعة أنظمة ORATECH

مجموعة أنظمة ORATECH :

1 - نظام المحاسبة العامة.

3 - نظام حسابات الموردين.

5 - نظام إدارة ورقابة الأصول الثابتة.

7 - نظام الموارد البشرية.

9 - نظام المبيعات.

13 - نظام إدارة المشاريع.

15 - نظام إدارة الآليات والمركبات.

17 - نظام الضمانات البنكية.


2 - نظام التدفقات النقدية ( حسابات البنوك والصناديق والعهد ).

4 - نظام حسابات العملاء.

6 - نظام حسابات الذمم المتنوعة.

8 - نظام المستودعات.

10 - نظام المشتريات.

12 - نظام التنبيهات لسير العمليات والإجراءات الإدارية.

14 - نظام التأمين.

16 - نظام إدارة العقارات.

18 - نظام الاعتمادات المستندية.

01 - نظام المحاسبة العامة General Ledger System :

01 - إنشاء دليل الحسابات وتعريف مراكز التكلفة ومن ثم ربط الحسابات بمراكز التكلفة وحركات الأنظمة الأخرى .

02 - توفير إمكانية تسجيل الموازنة التقديرية لأرصدة الحسابات التقديرية الشهرية للسنوات المالية .

03 - يتم من خلال هذا النظام توزيع آلي وشهري للمصاريف المدفوعة مقدما وكذلك توزيع آلي وشهري للمقبوضات المستلمة مقدما .

04 - يستقبل نظام المحاسبة العامة كافة أنواع القيود المحاسبية آليا من مصادر حركاتها من الأنظمة المتنوعة والتي لها ارتباطات وآثار مالية ناتجة عن سندات الصرف أو القبض أو الفواتير ورواتب ومستحقات العاملين ومسددات العملاء والمتدربات وغيرها من الحركات المالية .

05 - يصدر عن هذا النظام كافة التقارير المحاسبية من يومية القيود وتقارير موازين المراجعة وقوائم الدخل أو تقارير الأرباح والخسائر وتقارير المقارنات بين الأرصدة الفعلية وأرصدة الموازنة التقديرية وكذلك تقارير الميزانيات العمومية .

06 - يوفر هذا النظام إمكانية تصميم أي تقارير مالية أخرى والاحتفاظ بها بشكل دائم ضمن قوائم التقارير من قبل المستخدم دون الحاجة لطلبها من المختصين من طرفنا.

02 - نظام حسابات البنوك والصناديق والعهد Cash Management System :

10 - تسجيل حسابات البنوك والصناديق والعهد النقدية الخاصة بالشركة , وربط هذه الحسابات بالدليل المحاسبي في الحسابات العامة .

02 - تسجيل سندات القبض بأنواعها النقدية والحوالات والشيكات الواردة من العملاء وأي مصادر أخرى من مصادر الأنظمة المختلفة , بحيث تحرر هذه السندات آليا القيود المحاسبية وتؤثر على أرصدة الحسابات العامة .

03 - تسجيل سندات الصرف بأنواعها النقدية والحوالات والشيكات الصادرة إلى الموردين وغيرهم من الجهات المستفيدة من الصرف , بحيث تحرر هذه السندات آليا القيود المحاسبية وتؤثر على أرصدة الحسابات العامة .

04 - توفير إمكانية عمل إشعارات مالية مدينة أو دائنة على أرصدة الحسابات البنكية والصناديق والعهد وكذلك بهدف تصحيح أرصدة هذه الحسابات في حال وجود خطأ سابق على هذه الأرصدة .

05 - يوفر هذا النظام إمكانية عمل مطابقات أرصدة البنوك الفعلية مع أرصدة البنوك في النظام وكذلك يوفر هذا النظام إمكانية مطابقة هذه الأرصدة مع أرصدة الحسابات العامة .

06 - طباعة تقارير كشوف الحساب للصناديق والعهد النقدية والحسابات البنكية .

07 - طباعة تقارير موازين المراجعة الشهرية والسنوية وغيرها من الفترات الزمنية لحسابات البنوك والصناديق والعهد النقدية .

08 - طباعة تقارير السيولة النقدية وحركات القبض أو الصرف تحليلية أو تجميعية مفهرسة حسب نوع القبص أو نوع الصرف ( النقدي , الحوالات , الشيكات ) .

09 - توفير إمكانية رقابة العهد النقدية وضبط التجاوزات في المصروفات .

03 - نظام حسابات الموردين Accounts Payables System :

01 - قائمة لتسجيل وفتح حسابات وبيانات الموردين التحليلية وعناوينهم ووثائقهم وأرصدتهم المالية قبل بدء التشغيل الفعلي لهذا النظام وكذلك ربط حساباتهم بالحسابات العامة .

02 - تعريف سجلات وبيانات المتعاونين أو المتعاقدين كعمل إضافي أو المستشارين ومكاتب الاستشارات الهندسية .

03 - ربط الموردين بأنظمة المشتريات والأصول الثابتة .

04 - تسجيل فواتير خدمات الموردين وكذلك فواتير المواد الاستهلاكية وأثرها على الضريبة المستردة.

05 - توفير إمكانية طباعة كشوف حسابات الموردين وتقارير موازين المراجعة ومطابقة هذه التقارير بمثيلاتها من تقارير نظام المحاسبة العامة .

04 - نظام حسابات العملاء System accounts Receivables :

01 - قائمة لتسجيل البيانات التفصيلية الخاصة بالعملاء ووثائقهم وعناوينهم وأرصدتهم المالية قبل بدء التشغيل الفعلي لهذا النظام , وكذلك ربط حساباتهم وبياناتهم وأرصدتهم بنظام الحسابات العامة .

02 - تسجيل البيانات التفصيلية للمشاريع التي تم تنفيذها سابقا لكل جهة والأرصدة المتبقية من كل مشروع في حال كانت أرصدة سابقة غير مسددة .

03 - فهرسة العملاء من حيث أنواعهم وفئاتهم وطبيعة الخدمات المقدمة لهم .

04 - يوفر هذا النظام إمكانية تسجيل بيانات تفصيلية لأنواع الخدمات وأسعارها المتنوعة وتوفير إمكانية تحديد أسعار مختلفة ومناسبة لطبيعة العملاء من جهة وطبيعة الخدمات المقدمة من جهة أخرى .

05 - إصدار فواتير العملاء آليا أو يدويا حسب طبيعة الخدمة .

06 - توفير إمكانية عمل خصومات أو عمل إشعارات مدينة للعملاء في حال وجود تصحيح لفواتير صادرة لهم مسبقا .

07 - توفير إمكانية طباعة كشوف حسابات العملاء وتقارير موازين المراجعة ومطابقة هذه التقارير بمثيلاتها من تقارير نظام المحاسبة العامة .

05- نظام الأصول الثابتة Fixed Assets System :

01 - قائمة خاصة بفهرسة الأصول الثابتة حسب أنواعها وطبيعة إستخدامها ونسب إستهلاكاتها .

02 - قائمة خاصة بتسجيل الملفات الرئيسية التي تحتوي البيانات التفصيلية لكل أصل موضحة قيمة شراء الأصل وفاتورة الشراء وتاريخها ومجمع إستهلاك كل أصل وصافي قيمته وإرتباط مصاريف إهلاك الأصل بالحسابات العامة .

03 - قائمة خاصة بالحركات اليومية التي من الممكن تنفبذها على الأصل أمثال حركات تخصيص الأصل أو إعادة تقييمه أو تغيير مدة إهلاكه أو إنتقاله من عهدة موظف لآخر أو من قسم إلى آخر أو بيعه أو إتلافه , مع الربط المباشر لهذه الحركات بنظام المحاسبة العامة من خلال تحرير القيود المحاسبية الآلية المناسبة لكل حركة من هذه الحركات .

04 - يوفر النظام آلية لتحرير قيود مصاريف إهلاكات الأصول الشهرية وتحميلها على مراكز التكلفة التابع لها كل أصل من هذه الأصول .

05 - يوفر النظام مجموعة من التقارير التفصيلية والتجميعية لكل أصل ولكل إدارة أو قسم ولكل مركز تكلفة ولإجمالي الأكاديمية لبيانات مصاريف الإهلاكات اليومية أو الشهرية أو حسب الفترة المطلوبة .

06 - يوفر النظام مجموعة من تقارير الأصول المضافة أو المستبعدة لفترة زمنية محددة .

06 - نظام حسابات الذمم المتنوعة Miscellaneous Accounts System :

01 - يحتوي هذا النظام حسابات تحليلية لجميع حسابات الذمم المدينة الأخرى والذمم الدائنة الأخرى والتي تعرف بالدليل المحاسبي للحسابات العامة , أي أن مجموعة الحسابات التحليلية التي لا تخص العملاء ولا الموردين ولا الموظفين ولا أي من الأنظمة التحليلية الأخرى يتم فتح حساب تحليلي لها في هذا النظام وربطه بالحسابات العامة ( ذمم مدينة أخرى أو ذمم دائنة أخرى ) .

02 - تصنيف وفهرسة الذمم المتنوعة بحيث نستطيع فتح حسابات لذمة حسب نشاطها أو طبيعة عملها أو نوعها , أي أن هذا النظام يحتوي بسجلات قاعدة بياناته ذمم مدينة أو ذمم دائنة , مثل حسابات خاصة بالملاك أو أبنائهم أو زوجاتهم أو جمعيات خيرية أو حسابات جارية للصدقات وما شابهها , مع توفير إمكانية الفرز بينهم في كافة مراحل استخدام النظام وفي كافة التقارير .

03 - توفير إمكانية فتح حسابات رئيسية للذمم المتنوعة وذوو النشاطات والفروع المتعددة ومعها توفير إمكانية فتح حساب تحليلي لكل فرع أو نشاط تحت مظلة الحساب الرئيسي للذمة المتنوعة , وتحديد فترة السماح والحد الائتماني لكل حساب تحليلي من حسابات الذمم الرئيسية .

04 - إحتواء النظام على إمكانية تسجيل فواتير بيع أو شراء للذمة من خلال برامج فاتورة المبيعات الداخلية أو فاتورة المشتريات الداخلية أو فاتورة مشتريات الأصول الثابتة , ويستطيع المستخدم خلال إدخال هذه الفواتير تحديد مراكز التكلفة لحساب المصروف والفترة الزمنية التي تخص هذا المصروف وطريقة سداد هذه الفواتير .

05 - يزود النظام كافة التقارير الخاصة بحسابات الذمم المتنوعة ( كشوف الحساب وموازين المراجعة وتقارير أعمار الأرصدة وغيرها ) على مستوى الحساب الرئيسي للذمة وكذلك الحسابات التحليلية لكل حساب رئيسي .

06 -توثيق أي تعديل على سجل بيانات الذمم المتنوعة يتم من خلال حركة إدارية توثق فيها البيانات التي تم تعديلها قبل التعديل وبعد التعديل والمستخدم الذي قام بإجراء عملية التعديل وتاريخ ووقت التعديل .

07 - نظام الموارد البشرية Human Resource System :

01 - توفير إمكانية تحديد طلبات الإدارات والأقسام من الوظائف والمهن حسب الحاجة .

02 - قائمة خاصة بإجراءات التعيين تشمل حفظ وأرشفة السير الذاتية المتميزة للتوظيف الآني أو المستقبلي وتشمل إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين للوظائف وتحديد مستوياتهم ودرجات القبول الخاصة بكل متقدم , وتحتوي هذه القائمة تقديم العروض الوظيفية للمتميزين منهم وأخيرا تحرير عقود العمل .

03 - قائمة خاصة بالشئون الإدارية للموظفين وتشمل تسجيل البيانات التفصيلية الإدارية للموظف ووثائقه ومرافقيه وتحصيلاته العلمية وخبراته السابقة في مجال تخصصه .

04 - قائمة خاصة بالقرارات الإدارية ( قرار تعيين , قرار ترقية , قرار نقل , قرار إيقاف عن العمل , قرار إعادة للعمل , قرار إنهاء خدمات , وغيرها من القرارات ) .

05 - قائمة خاصة بالتعاميم الإدارية .

06 - قائمة خاصة بالخطابات والمراسلات والوثائق الرسمية مع القطاع العام أو الجهات الرسمية.

07 - يحتوي النظام على سلم وظيفي وهيكل عام للرواتب يتألف من مجموعة من الرتب والدرجات بحيث يتم تعيين البدلات والإجازات لكل درجة من كل رتبة , وهذا السلم الوظيفي خاضع للتعديل حسب رؤية إدارة الشركة أو عقد التأسيس لها .

08 - قائمة خاصة بالشئون المالية للموظفين وتشمل إحتساب مستحقات الإجازات والتذاكر ومكافأة ترك الخدمة والإنتدابات والإشعارات المالية المدينة أو الدائنة للموظفين .

09 - قائمة رقابة ساعات وتقارير العمل اليومية , وذلك إما من خلال تسجيل يدوي لساعات الحضور والإنصراف أو من خلال ربطها بجهاز البصمة .

10 - قائمة خاصة بطلبات القروض والسلف ومراجعتها وإعتمادها ومن ثم صرفها .

11 - قائمة نظام الرواتب وتحتوي بداية حركة تحرير الرواتب الشهرية الآلية بالنظر إلى ملف البدلات الشهرية وملف القروض والسلف وملف ساعات الحضور والإنصراف وملف عمولات الموظفين.

12 - حركات مراجعة وتدقيق لكشف الرواتب وتسجيل المتغيرات والإستثناءات على إستحقاقات أو إستقطاعات الموظف للخروج بكشف الرواتب بصورته النهائية .

13 - طباعة كشوف الرواتب الشهرية الموجهة للبنوك أو للإدارة العليا بصيغتها التحليلية أو المجمعة حسب القسم أو حسب بنود الرواتب .

14- توفير إمكانية تحرير كافة القيود المحاسبية الخاصة بمصاريف تكلفة العاملين مع إحتساب آلي وشهري لمخصصات الموظفين من الإجازات وتذاكر السفر ومكافأة ترك الخدمة .

15 - قائمة خاصة بنظام التأمينات الإجتماعية وكشوف التأمينات الشهرية الموجهة لمؤسسة التأمينات الإجتماعية .

16 - قائمة خاصة بنظام الشئون الحكومية ومكتب العمل والعمال يحتوي كافة أنواع المعاملات الحكومية والسندات الخاصة بالرسوم لكل معاملة , ويوفر هذا النظام الربط الآلي لترجمة حركات المعاملات المالية بنظام المحاسبة العامة .

17 - يحتوي النظام مجموعة من قوائم التقارير والوثائق الرسمية المطبوعة والخاصة بالقرارات والتعاميم الإدارية وتقارير الموظفين وإجازاتهم وتصفياتهم وكشوف الرواتب وغيرها من التقارير المالية الخاصة بالموظفين .

08 - نظام المستودعات Warehouse System :

01 - تعمل إدارة المستودعات كنقطة تحكم رئيسية لانسياب الأصناف المختلفة من الموردين إلى المستفيدين من هذه الأصناف، ويتم الاحتفاظ بها في المستودعات بكميات مختلفة حسب اللزوم ويتم صرفها عند طلبها ، وضمان وجود الأصناف داخل المخزن حسب كميات الطلب عليها.

02 - دليل موسع ومرن لأصناف المخزون على شكل مجموعات رئيسية يتبعها مجموعات فرعية.

03 - إمكانية التعامل مع عدد كبير من المستودعات مع إمكانية تصنيفها تصنيف جغرافي

أو نوعي ( المستودعات المركزية / الفرعية )

04 - ادخال الأرصدة الافتتاحية لأول مرة عند بدء تشغيل النظام .

05 - التحويل بين المخازن بكل سهولة.

06 - وجود سجل تفصيلي (بطاقة صنف) خاصة بكل صنف موجود ولكل مستودع.

07 – إمكانية عمل المشتريات الداخلية.

08 - إمكانية تقييم بضاعة المخزون وتعديل أسعار البيع لصنف أو نسخ الاسعار من فرع لآخر.

09 – سهولة تحويل البضاعة بين الفروع مع تأثيرها الآلي على المستودعات.

10 – الربط المتكامل بين أنظمة المبيعات ، المشتريات مع المستودعات.

11 - إثبات العمليات المخزنية كالتحويلات والتوريد والصرف وتركيب الأصناف المجمعة، التي تؤثر مالياً على الحسابات المرتبطة.

12 -الضبط الآلي لتكاليف البضاعة وقيمة المخزون بطرق احتساب تكاليف المخزون المعتمدة.

13- سهولة إعداد قوائم الجرد.

14-معرفة بداية التعامل مع الصنف وحركته وتقييمه وعلاقته بأداء المنشأة.

15 -  العديد من التقارير والاستعلامات ، مما يساعد المديرين على تحليل أداء عمليات المخازن وإيجاد مجالات للتحسين.

09 - نظام المبيعات Sales System :

01 -  نظام يمكن من خلاله إدارة كل ما يتعلق بالعملاء وبياناتهم وكافة التعاملات التي تتم معهم من مبيعات ومرتجعات وخصومات وسداد . وتحليل مبيعاتهم في مجموعة تقارير وإحصائيات متعددة.

02 - تعريف قوائم التسعير وأنواع أسعار البيع.

03 – إنشاء فواتير المبيعات (الفواتير النقدية ، الفواتير الآجلة ، الفواتير الداخلية ) ، ومرتجعات المبيعات.

04 – إمكانية تعديل طرق الدفع للفواتير النقدية .

05 – إمكانية تصحيح الفواتير (الفواتير النقدية ، الفواتير الآجلة ، الفواتير الداخلية ).

06 - إنجاز كافة إجراءات البيع ومتابعتها وتقييمها كتحرير طلبات العملاء وعروض الأسعار وإثبات فواتير البيع والارتجاع.

07 – قيد الأثر المالي آلياً على الحسابات المتعلقة كالإيرادات والمدينون والصناديق وغيرها.

08 - إمكانية تعديل المندوب/السائق للفواتير.

09 – يمكنك تعيين قوائم الاسعار بعدد لامحدود ليكون لديك مرونة فى عملية البيع بحيث تستطيع تعيين قائمة اسعار لكل عميل.

10 -  العديد من التقارير والاستعلامات ، مما يساعد المديرين على تحليل أداء عمليات البيع وإيجاد مجالات للتحسين.

10 - نظام المشتريات Procurement System :

01 - قائمة خاصة بفهرسة المواد والأصناف والأدوات .

02 - قائمة بتعريف البيانات التفصيلية لهذه الأصناف والمواد والأدوات وتعريف وحداتها وأسعار بيعها

وقيمة تكلفتها ومورديها ومكوناتها .

03 - التعامل مع كافة أنواع الإعتمادات والتحاصيل المستندية.

04 - تعريف مسبق للبيانات الأساسية والضرورية اللازمة لتعريف سجل أمر شراء أو الإعتماد أو التحصيل أو الشحنة مما يسهل على المستخدم عملية فتح إعتماد أو تحصيل وكذلك تسجيل أمر شراء جديد .

05 - إمكانية تجميع طلبات الشراء لمجموعة فروع أو مستودعات في أمر شراء واحد من خلال ربط آلي بين أمر الشراء ومجموعة طلبات الشراء دون الحاجة الى إعادة إدخالات للأصناف المطلوبة للشراء من الفروع أو المستودعات أو المشاريع .

06 - إمكانية تسجيل الأرصدة الإفتتاحية للإعتمادات والتحاصيل والشحنات مفصلة حسب طبيعة الحركة المالية الخاصة بالإعتماد أو التحصيل أو الشحنة سواء كانت هذه الحركة مدينة بمعنى أنها نوع من أنواع المصروفات أو دائنة.

07 - طلبات الشراء هي حلقة الإتصال بين نظام المستودعات ونظام المشتريات حيث تحتوي حركات طلبات الشراء على المستودع أو الفرع صاحب طلب الشراء كما أن برنامج طلب الشراء يعرض للمستخدم مُعِد طلب الشراء حالة الأصناف المطلوبة من حيث توضيح الكميات المتوفرة حاليا من كل صنف في المستودع والكميات المحجوزة وبضاعة في الطريق والكميات المطلوبة سابقا من نفس الصنف لنفس المستودع.

08 - يتكون أمر الشراء آليا من مجموعة من طلبات الشراء المؤكدة ولا داعي لتكرار عملية إدخال الأصناف المشتراة وكمياتها بأمر الشراء.

09 - ممكن للإعتماد أو التحصيل أن يغطي أمر شراء بالكامل أو جزء من أمر شراء أو مجموعة أوامر شراء جزئية أو كلية.

10 - الشحنة تحتوي أصناف إعتماد أو تحصيل بالكامل أو جزء منها أو مجموعة إعتمادات أو تحاصيل جزئية أو كلية.

11 - بيان تعبئة الشحنة الواحد يخص أصناف مرجعها إعتماد أو تحصيل أو شحن مباشر دون وجود

إعتماد أو تحصيل صادر بها أصلا وإنما تم التعرف عليها وإستلامها من خلال بيانات تعبئة الشحنة.

12 - مذكرة إستلام الوارد من البضاعة المشتراة ممكن لها أن تحتوي مجموعة بيانات تعبئة ومحتوياتها.

13 - كل بيان تعبئة يصدر عنه آليا طلب تحويل بضاعة من مركز الإستلام إلى مركز التسليم في حالة كونهما مختلفين.

14 - ممكن للفاتورة المستلمة من المورد أن تحتوي بيانات تعبئة واحد أو أكثر من الشحنة كما يمكن للشحنة أن تحتوي أكثر من فاتورة للمورد بحيث أن كل فاتورة تخص إما إعتماد أو تحصيل أو أصناف مشحونة مباشرة دون مرجع مستندي لها.

15 - أثناء توزيع مصروفات الشحنة سواء كان مصدرها الصرفيات على الإعتماد أو التحصيل الخاصين بالشحنة أو مصروفات مباشرة على الشحنة يوفر النظام إمكانية تحديد أسلوب التوزيع لكل نوع مصروف من هذه المصروفات على أصناف الشحنة, وإسلوب التوزيع إما حسب القيمة أو الوزن أو الحجم أو العدد.

16 - إحتساب تكلفة البضاعة الواردة بعد توزيع مصروفات الشحنة يؤثر على أرصدة المخزون بنظام المستودعات والمحاسبة العامة.

17 - يوفر النظام إمكانية تعديل كميات الأصناف وأسعارها لأوامر الشراء بعد تأكيد أمر الشراء من خلال برامج حركات الإشعارات على أصناف أوامر الشراء بالكمية والسعر.

18 - يوفر النظام متابعة التطورات والمتغيرات الخاصة بأوامر الشراء وبالتالي معرفة المتأخرات من الأصناف لأوامر الشراء أو الإعتمادات أو التحاصيل.

19 - ترتبط برامج التدفقات النقدية من مقبوضات أو مدفوعات آليا بنظام المشتريات وتؤثر مباشرة على كشوف حسابات المشتريات.

20 - يوفر النظام إمكانية إصدار وثائق ومطبوعات رسمية خاصة بنظام المشتريات وذلك مثل أمر الشراء أو ملحقاته من إشعارات مدينة أو إشعارات دائنة سواء كانت تخص الكميات أو الأسعار.

12 - نظام التنبيهات لسير الحركات والإجراءات Work Flow Notification System :

01 - قائمة لتحديد الطلبات والخدمات الخاضعة لعمليات التدقيق والإعتماد .

02 - قائمة لتحديد الصلاحيات وتسلسل الهيكل الوظيفي للمستخدمين .

03 - توفير لوحة المهام لكل مستخدم للنظام لمعرفة الطلبات والخدمات غير المنفذة من قبله والتي تنتظر إتخاذ إجراء من قبله .

04 - توفير تقارير بالتنبيهات الصادرة من حركات الأنظمة وحالة كل واحد منها فيما إذا تم إتخاذ إجراء بحقها أو تم مشاهدتها أو ما زالت تحت الإجراء .

05 - يصدر النظام رسائل التنبيه ( رسائل على النظام أو البريد الالكتروني او الرسائل النصية على الجوال ) للشخص المعني بقدوم مهمة مع أمكانية تأجيل المهمة لتلقي تنبيه عليها في زمن قادم يحدده المستخدم كما يتم توثيق كافة أنواع الرسائل المطلوبة من قبلكم وشروطها ومواعيد وتكرارية إرسالها والشاشات الصادرة عنها , وكذلك تحديد المستخدمين من المدراء والإداريين المشمولين بنسخة من كل رسالة للإطلاع أو المتابعة أو لأجل الرقابة والتنفيذ .

06 - يوفر لوحة (Dash Board ) تحتوي على جميع التنبيهات أو المهام المطلوب أداؤها الخاصة بالمستخدم المعني مرتبة حسب التواريخ مع أمكانية تأجيل المهمة لتلقي تنبيه عليها في زمن قادم يحدده المستخدم .

07 - إظهار الشاشة المطلوب أداء المهمة من خلالها وإظهار بيانات المهمة آليا دون الحاجة للذهاب إلى الشاشة المعنية وكتابة رقم المهمة ثم الإستعلام لإظهار بياناتها .

13 - نظام إدارة المشاريع Projects Management System : تركيبة البيانات الأساسية للنظام :

يبدأ تأسيس هذا النظام بتعريف الملفات والجداول الثابتة التي تساهم بتيسير استخدام النظام وذلك بتعريف أنواع المشاريع والمتعاقدين والعقود والعمالة الفنية وأنواع الآلات والمعدات المستخدمة وقيمتها ومصاريف إستهلاكاتها الشهرية وخدمات الصيانة اللازمة لها من حيث نوعها ودورية الحاجة لها وقطع الغيار والإكسسوارات المصاحبة لصيانتها , كما يتم بناء هذا النظام من خلال تعريف مراحل الأعمال والتنفيذ لهذه المشاريع وأنواع الحركات والأعمال في كل مرحلة وارتباط هذه الأعمال والحركات بأنواع الحسابات المتأثرة بها بنظام المحاسبة العامة .

14 - نظام التأمين Insurance System :

01 – يشمل نظام التأمين أنواع مختلفة من التأمينات منها التأمين الطبي ، تأمين الآليات والمركبات وتأمين المشاريع.

02 – قائمة التأمين الطبي والتي توفر تسجيل عقود التأمين الطبي ، والحركات المرتبطة به مثل إضافة موظف للوثيقة ، إلغاء موظف من الوثيقة والموظفين اللذين تشملهم الوثيقة .

03 – فواتير التأمين الطبي ومرتبطة بالدفعات الخاصة بالوثيقة و طلبات الإضافة والتي من شأنها إصدار القيود والتأثير آلياً على حساب المورد.

04 - سهولة تعديل أقساط وثيقة التأمين الطبي أو الغاءها أو تجديدها مع التأثير المالي آليا .

05 – قائمة تأمين الآليات والتي توفر تسجيل عقود تأمين الآليات وربطها بالمركبات سواء كانت تابعة للشركة أو خاصة بالموظف ، والتأثير المالي لكل منهما، وتحتوي الحركات المرتبطة بالوثيقة مثل إضافة مركبة /آليه أو إلغاءها.

06 -فواتير تأمين الآليات ومرتبطة بالدفعات الخاصة بالوثيقة و طلبات الإضافة والتي من شأنها إصدار القيود والتأثير آلياً على حساب المورد.

07 – قائمة تأمين المشاريع والتي توفير وثيقة التأمين على المشروع ، وتجديد الوثيقة.

08 – توفير شاشات لتجديد وثائق التأمين لضمان سهولة التجديد .

09 - تسهيل الحركات المالية حيث يتم التأثير آليا في المصاريف المدفوعة مقدماً للتأمينات جميعها.

10- قائمة الاستعواضات والتي من شأنها استرداد المبالغ من موردي التأمين في حالة الغاء الوثيقة ، أو بعض البطاقات ، كما أنها تقوم بالتأثير المالي مباشرة.

11 – سهولة البحث، وتوفير آلية بحث متعددة بحيث توفر على المستخدم الوصول لحركة / موظف معين.

12 – توفير العديد من التقارير لوثائق التأمين ، طلبات الإضافة / الإلغاء والفواتير.

15 - نظام إدارة الآليات والمركبات Machines Management System :

01 – يشمل نظام إدارة الآليات والمركبات التعريف الكامل لكل مركبة / آلية سواء بيانات أساسية أو بيانات متعلقة بربطها بوثيقة التأمين.

02 – إمكانية تسجيل عقود شراء الآليات وربطها بالمشروع.

03 – قائمة الفواتير والتي تشمل فواتير الصيانة الدورية ، المحروقات والمخالفات المرورية ، وتقوم الفواتير بالتأثير المالي مباشرة وإصدار القيود آلياً ، كما أنها تقوم بالتأثير على حساب الموظف في حالة وقوع غرامات.

04 – قائمة صيانة أعطال الآليات والتي يمكن من خلالها تسجيل فواتير إصلاحات الأعطال وطلبات شراء قطع الغيار.

05 – سهولة القيام بالتغييرات الإدارية مثل تغيير صاحب العهدة ، حالة الآلية أو رقم العداد الحالي من خلال قائمة المتغيرات الإدارية ، كما يمكن من خلالها عمل تعميم لخدمات الصيانة الدورية على الآليات.

06 – إمكانية تحضير سجلات الفحص الدوري ، وتسجيل قوائم الفحص الدوري.

07 – سهولة تجديد رخص الآليات.

08 – سهولة البحث، وتوفير آلية بحث متعددة بحيث توفر على المستخدم الوصول لفواتير آليه معينة أو مشروع معين.

09 - توفير العديد من التقارير مثل حركة الآلية بين المواقع ، انتقال الآلية من عهدة موظف لآخر ، الخص التي تم تجديدها والفواتير.

16 - نظام إدارة العقارات Realstates System :

01 – يشمل نظام إدارة العقارات عقود الايجار و عقود التأجير للعقارات.

02 – إمكانية تسجيل وتعريف كل عقار بشكل مستقل ، بجميع بياناته الخاصة.

03 – إمكانية تعريف مكاتب خدمات العقارات ومالكي العقارات ، وشركات الصيانة المتعاقد معها.

04 – سهولة تسجيل فواتير الكهرباء ، فواتير الماء ،فواتير الاتصالات ، فواتير عقود الاستئجار وفواتير عقود الصيانة.

05 –  بيانات مسددات واستحقاقات دفعات عقود الإيجار.

06 – التأثير آليا على الإيرادات أو المصروفات المدفوعة مقدماً.

07 – سهولة البحث عن عقد معين من خلال مستأجر او رقم العقار.

08 – إمكانية طباعة العقود وفواتيرها.

17 - نظام الضمانات البنكية Letters Of Guarantees System :

01 – يدير النظام تنفيذ عمليات الضمان الصادرة والواردة بأنواعها مع امكانية تمديدها أو إلغائها أو مصادرتها.

02 – تحرير خطابات الضمان البنكي ، مع التأثير على الحسابات .

03 – إثبات بيانات التأمينات البنكية والعمولات ومصاريف الضمان وتأثيراتها.

04 – إمكانية تعلية أو تخفيض نسبة تغطية البنك للضمان.

05 –  امكانية تجديد واسترداد خطابات الضمان.

06 – امكانية تعديل بيانات خطاي الضمان ونقله من إدارة لإدارة.

07 – سهولة البحث عن ضمان.

08 – العديد من التقارير منها بيانات خطابات الضمان، كشف حساب للضمان البنكي ، وميزان مراجعة الضمان البنكي.

18 - نظام الاعتمادات المستندية Letter Of Credits System :

01 – تسجيل بيانات الاعتمادات المختلفة وربطها بحساب الاعتماد ومصاريفه.

02 – تسجيل الأرصدة الافتتاحية للاعتمادات المستندية.

03 – إمكانية تدوير الاعتماد المستندي ، بحيث يمكن تعلية قيمة الاعتماد وتعلية نسبة التأمين للاعتماد.

04 – سهولة تسجيل فواتير الاعتمادات المستلمة.

05 –  إمكانية تمديد الاعتمادات المستندية.

06 – الربط مع نظام الموردين ونظام الحسابات المالية.

07 – يسمح النظام بتسجيل ومتابعة كافة بيانات الاعتمادات المستندية مثل رقم الاعتماد-نوع الاعتماد–المورد–البنك-شروط التسليم-طريقة التسليم -طريقة الشحن-تاريخ فتح الاعتماد وكود العملة-سعر الصرف

.

08 – الحصول على تقارير إجمالية وتفصيلية متنوعة للاعتماد.

وظائف وخصائص النظام :

01 - تسجيل البيانات العامة والمالية الخاصة بالعملاء المتعاقدين أصحاب المشاريع .

02 - تسجيل البيانات العامة والمالية الخاصة بالموردين ومقاولي الباطن ونوعية المواد والخدمات المتوفرة لديهم وأسعارهم ومدى سرعة توفر المواد والخدمات لديهم .

03 - تسجيل البيانات العامة والمالية الخاصة بالعمالة الفنية والإدارية المشرفة على تنفيذ المشاريع.

04 - تسجيل بيانات المعدات والآلات اللازمة لتنفيذ المشاريع وأعمال المقاولات وربطها بنظام الأصول الثابتة وذلك لاحتساب مصاريف الاستهلاكات الشهرية واليومية آليا حتى يتم تحميل المشروع بمصاريف الاستهلاكات للمدة الزمنية التي تم فيها استخدام هذه المعدات .

05 - فهرسة وتعريف بيانات الأصناف بنوعيها الخدمية والتخزين السلعي من أصناف المواد الخام والمواد الاستهلاكية ومواد الأدوات والعدد وغيرها .

06 - تسجيل ورقابة بيانات مخزون المستودعات المركزية ومواقع التخزين في المشاريع وتوثيق حركات الصرف والرجيع من وإلى المستودعات .

07 - ضبط آلية التحميل الألي لتكلفة المواد الخام والمواد الاستهلاكية المستخدمة في المشاريع على كل مشروع حسب احتياجاته مع توفير الرقابة على التجاوزات في الصرف للمواد على المشاريع مقارنة بجداول الكميات المحددة مسبقا في مرحلة تسعير المشروع .

08 - تعريف خدمات الصيانة والمواد الاستهلاكية وقطع الغيار اللازمة لكل معدة أو آلة ودورية الحاجة لها حتى يتم احتساب كافة المصاريف والتكلفة المصاحبة للمشروع .

09 - برامج لتسجيل المواد الخام التقديرية اللازمة للمشروع وكذلك تقدير المعدات اللازمة ووقتها كما يتم تحديد العمالة الفنية والإدارية لكل مرحلة من مراحل تنفيذ المشروع .

10 - برامج لتسجيل مراحل العمل على كل مشروع وتحديد الحاجة للأجهزة والمعدات والمواد الخام لكل مرحلة من مراحل العمل على المشروع ورقابة إمكانية توفيرها لكل مرحلة.

11 - توفير إمكانية تحديد كميات الحد الأدنى للطلب وكميات الحد الأعلى للمواد والأصناف اللازم تخزينها على مستوى المستودعات المركزية أو مواقع تخزين المواد في كل مشروع وكذلك توفير إمكانية تحرير طلبات آلية أو يدوية (استثنائية) من احتياجات المشاريع للمواد.

12 - برنامج لتسجيل المصاريف غير المباشرة على كل مرحلة من مراحل المشروع .

13 - برنامج لاحتساب تكلفة المشروع آليا بناء على كافة المواصفات المسجلة مع مراحل المشروع والمصاريف المترتبة على استخدام المعدات والمواد الاستهلاكية ومصاريف الصيانة .

14 - تسجيل ومتابعة عقود المشاريع مع المالكين والموردين ومقاولي الباطن بكل متغيراتها وتوابعها والتزاماتها المالية وأساليب الدفعات والجداول الزمنية لتقديم المستخلصات .

15 - تسجيل الحركات الفعلية والأعمال المنفذة لكل مرحلة من مراحل المشروع وذلك من أجل توفير الرقابة الآلية للمراحل التي تم تنفيذها والمتبقية ومقارنتها بالجداول الزمنية المعدة مسبقا للعميل من خلال عرض السعر وبالتالي التأكد من سلامة التنفيذ , وكذلك الرقابة الآلية على تكلفة بنود المصاريف لكل مشروع وتنبيه المشرف في حال وجود تجاوزات مالية أو تجاوزات زمنية حتى لا يقع أي خلل بنجاح التطبيق .

16 - معالجة عقود الصيانة والتشغيل للمشاريع .

17 - توفير التقارير الموضحة للمصاريف الفعلية ومقارنتها بالمصاريف التقديرية المخصصة على مستوى كل مشروع أو لفترة زمنية محددة .

18 - توفير إمكانية الربط الآلي لكافة الحركات التشغيلية بنظام المحاسبة العامة ورقابة العهد المالية وعهد العدد والمكائن والأدوات للفنيين .

19 - توفير إمكانية طباعة عروض الأسعار للمشاريع المستجدة وكذلك إمكانية التكلفة الآلية لكل مشروع مستجد إستنادا على عوامل وبنود موضحة خاصة بكل مشروع .

20 - توفير الرقابة الآلية على نفاذ مخزون المواد اللازمة للمشاريع سواء كانت مواد خام أو مواد إستهلاكية وكذلك المساعدة في تحديد وتوزيع كميات هذه المواد بين المشاريع كلا حسب حاجته .

21 - توفير الرقابة الآلية على دقة مواعيد تنفيذ الأعمال والخدمات حسب تواريخها ومراحل الإنجاز وتنبيه مستمر عند أي مخالفة لهذه المواعيد .

22 - توفير آلية ربط تكلفة الموظفين وتحميلها على المشاريع مع آلية لإعادة توزيع مصاريف وتكلفة الموظفين على المشاريع .

مميزات النظام :
1- توفير إمكانية نسخ بيانات الملفات الرئيسية من ملفات إكسل .
2- توفير إمكانية تحرير القيود المحاسبية الآلية بين الفروع للشركة الواحدة وذلك من خلال توسيط آلي لحسابات جاري الإدارة والفروع للشركة , وكذلك توفير إمكانية تحرير القيود المحاسبية الآلية بين الشركات الشقيقة من خلال توسيط آلي لحسابات جاري الشركات الشقيقة .
3 - توفير إمكانية طباعة ميزانية عمومية موحدة للشركة القابضة وميزانية وموازين مراجعة وقوائم دخل لكل فرع على حدة .
4- مراعاة وتسجيل جميع أنواع القيمة المستردة الخاصة , حوالات وعمولات بنكية في جميع عمليات الصرف والقبض خلال البنوك .
5- يساعد النظام في الاختيار آلي للمورد الأفضل جودة وسعر ومدة توريد من خلال نظام المشتريات.
6- تحرير آلي للقيود المحاسبية وكافة الأنظمة .
7- يوفر النظام إمكانية حصول على قوائم الدخل الشهرية .
8-توفير إمكانية تحميل المصاريف أو الإيرادات على مراكز التكلفة التحليلية .
9- يوفر النظام إمكانية حصول على ميزانية عمومية شهرية , ربعية , سنوية .
10- يوفر النظام إمكانية تصميم وعمل تقارير حسب احتياج المستخدم العادي دون الحاجة الى الشركة الموردة للنظام.
11- يوفر النظام عملية الاستغناء الكامل عن المعاملات الورقية .
12- يصدر النظام رسائل تنبيه لمتابعة المشاريع ومراحل تنفيذها , والتجاوزات التي قد تحصل على بنود المصاريف بشكل عام سواء كانت من حسابات العهد أو من الحسابات البنكية.

تقدم بالطلب